طريقة ارشفة موقعك في جوجل خمس دقائق فقط 2023

ارشفة موقعك في جوجل بسرعة 2023

تمتلك محرك البحث الشهير جوجل أكثر من 92٪ من حصة السوق العالمية في مجال البحث عبر الإنترنت، وهذا يعني أنه من المهم جدًا أن يتم ترتيب موقعك بشكل صحيح في نتائج البحث الخاصة به. لكن كيف يمكن للمواقع الجديدة البدء في الظهور في نتائج البحث؟ هنا يأتي دور عملية الأرشفة في جوجل، والتي تتيح لجوجل العثور على موقعك وفهرسته في قاعدة بياناتها الضخمة.

في هذا المقال، سوف نتحدث عن كيفية أرشفة موقعك في جوجل في خمس دقائق فقط، دون الحاجة إلى خبرة تقنية عميقة. سنستكشف أدوات الأرشفة المتاحة في جوجل ونوضح كيفية استخدامها لتحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث. إذا كنت ترغب في جعل موقعك أكثر وضوحًا لجمهورك المستهدف، فلا بد من معرفة كيفية القيام بعملية الأرشفة بشكل صحيح، والتي سنوضحها بالتفصيل في هذا المقال.

ارشفة موقعك في جوجل خمس دقائق فقط 2023 بسهولة 

أزي تارشف موقعك  بسرعة في Google من ضمن الحلول السهلة اللي  ممكن تارشف موقع و بسرعة في  الانتشار هي شيء أساسي لأي موقع جديد عشان تأسس موقعك صح وهي خطة سهلة جدا  ممكن اي حد مبتدئ  يعمله .. مكون من مواقع سوشيال ميديا ومواقع البوك ماركينج و ال RSS  وها توصل لأرشفة موقعك و المقالات بسرعة أن شاء الله

ارشفة موقعك في جوجل خمس دقائق فقط 2021 بسهولة 
ارشفة موقعك في جوجل خمس دقائق فقط 2023 بسهولة

 أولا نبدأ  بمواقع Social Media

 1-     Facebook    : من افضل مواقع السوشيال ميديا يعد Facebook اليوم ملكًا / ملكة مشهد وسائل التواصل الاجتماعي مع جمهور ضخم على حد سواء (انتهى 1.6 مليار المستخدمون النشطون يوميًا) وكذلك الموالية (متوسط ​​الوقت الذي يقضيه المستخدم لكل مستخدم يوميًا هو 35 دقيقة).

 2-     Twitter: تويتر تواصل الحفاظ على مكانتها كمنصة شعبية لوسائل التواصل الاجتماعي

 330 مليون المستخدمون النشطون شهريًا (MAUs) ، 500 مليون تويت تنشر كل يوم و 23 في المئة من سكان الإنترنت على تويتر يقول خلاف ذلك.

    3- Linkedin  : بات نصف مستخدمي “لينكد إن” الآن من المستخدمين النشطين شهريًا، كما تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من 172.8 ألف مستخدم جديد ينشئون حسابًا على موقع “لينكد إن” يوميًا.

ثانيا : مواقع  Social bookmarking

1.     Pinterest : متوسط الدخول اليومي: 1.30 مليون زائر- 70% إناث، 30 % ذكور  ويعتبر بنترست من افضل مواقع البوك ماركينج خصوصا لاحتفاظ الموقع بصور وعدم التكرار

2.     Reddit  : هو مجتمع أخباري على الإنترنت، إلا أنه يعتبر أيضا من مواقع مشاركة الروابط ومناقشتها حتى بات يشبه المنتديات، مع تنظيمه بطريقة مميزة. يستطيع المشتركون فيه إضافة الروابط أو المداخلات النصية، ثم التصويت عليها وعلى تعليقاتها، لجعل الموضوع (أو التعليق) يتقدم أو يتراجع في ترتيب

3.     Rediff  : هي بوابة إلكترونية للأخبار والمعلومات والترفيه والتسوق الهندية . تأسست في عام 1996. يقع مقرها الرئيسي في مومباي ، ولها مكاتب في بنغالور ونيودلهي ومدينة نيويورك.

4.     Diigo : هو  social bookmarking websiteالتي تسمح قعت متابعة المستخدمين ل مرجعية و العلامة صفحات ويب. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح للمستخدمين بتمييز أي جزء من صفحة الويب وإرفاق الملاحظات اللاصقة بإبرازات معينة أو بصفحة كاملة. يمكن الاحتفاظ بهذه التعليقات التوضيحية خاصة أو مشاركتها مع مجموعة داخل Diigo أو إعادة توجيهها إلى شخص آخر عبر ارتباط خاص. الاسم “Diigo” هو اختصار من “ملخص معلومات الإنترنت والمجموعات والأشياء الأخرى”

5- Plurk هو موقع شبكات اجتماعية أطلق في مايو 2008، يقدم الموقع خدمة تدوين مصغر تسمح لمستخدميه بإرسال تحديثات عن حالتهم بحد أقصى 140 حرف. يقارن بلارك مع موقع تويتر، الموقع الأكثر شهرة للتدوين المصغر. أكثر ما يميز بلارك هو الخط الزمني التفاعلي والسهل الاستخدام.

6- Medium   : Medium هي منصة مدونة عبر الإنترنت تم إنشاؤها في أغسطس 2012 من قبل Evan Williams و Biz Stone ، مؤسسي Twitter و Blogger. يقدم الموقع واجهة wysiwyg من التدوين الحد الأدنى المصممة للنصوص الطويلة، مجمعة من قبل “مجموعات” (افتتاحية جزئيا) ، فضلا عن وظائف الاكتشاف والمشاركة والتوصية. وتدفع الشركة أيضاً بعض المؤلفين المحترفين، سواء أكانوا مستقلين أم أكثر انتظاماً، مثل جوشوا ديفيس وجوشوا بيرمان (الذي ينشر بعض مقالات مجلة Epic على المنصة).

يبدو أن الهدف من موقع ميديوم هو إنشاء منصة توفر أقصى قدر من الرؤية للنصوص بغض النظر عن المؤلف، للتغلب على الصعوبة المتأصلة في المدونات للعثور على القراء.

7- Instapaper : هي خدمة إشارة مرجعية تتيح حفظ محتوى الويب بحيث يمكن “قراءتها لاحقًا” على جهاز آخر ، مثل قارئ إلكتروني أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي. تأسست الخدمة في عام 2008 من قبل ماركو أرمنت ولديها حوالي 2 مليون مستخدم في أواخر عام 2011.

8- Mix  تيح لك منصة ميكس Mix محتوى متنوع وذو قيمة، مجموع في مكان واحد، وتستطيع قراءة ما لا نهاية من المقالات وذلك بشكل مجاني تماما. كما توفر منصة ميكس Mix إمكانية متابعة المجالات التي تريدها.. كمجال التقنية أو الرياضة أو السفر وغير ذلك… وذلك لتسهيل وصولك للمقالات التي ترغب في قراءته.

9- FolkdSave your Links online, search social and see what your friend like

10- producthunt:  البحث عن المنتج هو تنظيم لأفضل المنتجات الجديدة كل يوم. اكتشف أحدث تطبيقات الهاتف المحمول ومواقع الويب والمنتجات التقنية التي يتحدث عنها الجميع.

11- Scoop it يمكّن scoop.it المحترفين والشركات من البحث عن المحتوى ونشره من خلال أداة تنظيم المحتوى الخاصة به.

ثالثا: Blogger

المدونات تقدر تعمل اكتر من مدونه علي المواقع دي وبكده تقدر تسرع الانتشار بتاعك بسهولة عن طريقة مقالات اللي هاتكتبة  بنفسك وتحط فيها الينكات اللي تخص خدماتك او منتجات معينه

1.     Tumblr

2.     Hateena

3.     Blogger

4.     WordPress

5.     imgur

رابعا  : RSS podcast  

هي فائدة مواقع RSS  انتشار للروابط بشكل كبير جدا بسهولة وتقدر تعمل عن طريقة مواقع كتير انا شخصيا بفضل موقع  feed burner  بس طبعا في مواقع تانية كتير ” fetchRss- feed spot- feesity – rss app – feedburner

تقدر تعمل ده مع أي موقع سواء جديد او قديم دي لينكات شرعي لا يوجد بيها مشكلة تقدر تبدء بيه بسهولة عشان تبني موقعك من البداية

في النهاية، يمكننا القول بأن عملية الأرشفة في جوجل هي عملية بسيطة وسهلة يمكن القيام بها في خمس دقائق فقط، وتلك الخمس دقائق يمكن أن تجعل فرقًا كبيرًا في ترتيب موقعك في نتائج البحث. بعد اتباع الخطوات التي شرحناها في هذا المقال، ستكون قد تمكنت من تحسين ترتيب موقعك في جوجل وزيادة ظهوره في نتائج البحث. عليك الآن العمل على تحسين محتوى موقعك وتحسين تجربة المستخدم، حتى يتمكن جوجل من التعرف على محتواك وتقديمه للمستخدمين بشكل أفضل. لذا لا تتردد في استخدام أدوات الأرشفة في جوجل واستفد منها لتحسين ترتيب موقعك وزيادة وجودك على الإنترنت.

فكرتين عن“طريقة ارشفة موقعك في جوجل خمس دقائق فقط 2023”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *