افضل 30 أداة مجانية لتحسين محركات البحث SEO

افضل 30 أداة مجانية لتحسين محركات البحث SEO

أفضل أدوات تحسين محركات البحث SEO  المجانية

في هذه المقالة تم تجميع 30 أداة مجانية لتحسين محركات البحث  لل SEO  مقسمة إلى فئات حتى تتمكن من العثور على ما تحتاجه بالضبط.

من link building to local SEO, keyword research

1- أفضل ادوات للبحث عن الكلمات الرئيسية Keyword Research

1-Also Asked

يستفيد موقع AlsoAsked  من بيانات الأشخاص لتوفير المعلومات وتنظيمها بناءً على بحثك. يمكنك البحث مباشرة على الموقع أو تصدير نتائجك إلى ملف CSV أو رسم بياني.

اعتبارًا من كتابة هذا التقرير ، كان موقع AskAsked في فترة تجريبية ، لذلك يتمتع المستخدمون بحرية الوصول إلى الحساب “المجمع” الذي يتضمن 1000 باحث شهريًا. بمجرد انتهاء فترة الإصدار التجريبي ، ستوفر النسخة المجانية 10 عمليات بحث شهريًا.

seoquake
مستشارة تسويق الالكتروني – شيماء المهدي

لماذا يجب ان تستخدم AskAsked :على الرغم من أن هذه الأداة مفيدة للبحث عن الكلمات الرئيسية بشكل عام ، إلا أنها توفر أيضًا طريقة رائعة لتنظيم مخطط تفصيلي لأجزاء فردية من المحتوى من خلال إظهار الموضوعات ذات الصلة ببحثك.

2- QuestionDB

أدخل كلمة رئيسية ، وسيعود QuestionDB بالموضوعات ذات الصلة وكذلك الأسئلة المحددة التي يطرحها المستخدمون.

questiondb.io
questiondb.io-مستشار تسويق الالكتروني – شيماء المهدي

3- Search Response

يستخدم Search Response People Ask البيانات لتقديم أسئلة شائعة يطرحها الناس بالفعل عبر الإنترنت. أدخل كلمة رئيسية أو عبارة ، وهي تقدم أسئلة PAA بناءً على الشعبية بالإضافة إلى موضوعات المجموعات المشابهة لأداة Keyword Magic Tool.

Search Response tool

4-Tools Alek SEO

اSEO Keywords Spelling Checker باستخدام ميزة Google Suggest ، تتحقق أداة البحث عن الكلمات الرئيسية هذه مما إذا كانت الكلمة الرئيسية التي أدخلتها مكتوبة بالطريقة التي يبحث عنها الأشخاص. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك تعديل كلمتك الرئيسية لتتوافق مع الصياغة الأكثر شيوعًا.

tools.alekseo

2- أدوات تحسين محركات البحث المجانية Free On-Page SEO Tools

1- SEOquake

هي SEOquake  اداة مجاني يمكنك اضافته من Google  يتيح للمستخدمينSEO audits ، وفحص الروابط الداخلية والخارجية ، والتحقق من broken links ، والمزيد دون مغادرة المتصفح وبكل سهولة.

مستشارة تسويق الالكتروني - شيماء المهدي
مستشارة تسويق الالكتروني – شيماء المهدي

تعتبر من افضل الادوات في اضافات جوجل حيث  تعرض أداة النظرة العامة على SERP (في الصورة أعلاه) مجموعة من البيانات لكل نتيجة. يمكنك أيضًا النقر فوق أي من الأرقام للحصول على تقرير متعمق.

2- Rank Math

Rank Math من اشهار الادوات علي WordPress SEO Plugin يستخدمها اكثر من 300.000 مستخدم كما انك تستطيع ربطها ب Google Search Console and Google Analytics   عن طريق WordPress Dashboard كما انه يراقب ال Rank Tracker ويوفر أداة ال Schema  و اخطاء 404 Page  والاكثير من المميزات

3- Yoast

Yoast  ايضا هو مشابهه الي Rank Math  هو اضافة ممتازة علي WordPress Plugin   يوجد منها المدفوع والمجاني انه عنصر اساسي للعديد من محسنات SEO  حيث انه يساعدك في حل المشكلات ال Technical SEO Issues

4- META SEO inspector

META SEO inspector  احدي اضافات جوجل كروم الممتازة يمكنك من فحص SEO on page  بالاضافة الي الميتاتاج و ال Schema  و ال External Links    والكثير من المميزات

ذات صلة : طريقة بناء الروابط الخلفية Backlinks

أدوات مجانية للتتبع والتحليلاتFree Tracking, Analytics, and Reporting Tools

1- SplitSignal

تخلص من التخمين في اختبار تحسين محركات البحث باستخدام اختبار SEO A / B سهل الاستخدام. ستحصل على بيانات لإظهار التغييرات التي أجريتها والتي لها تأثير.

2- Bing Webmaster Tools

Bing Webmaster Tools هي في الأساس نسخة Bing من Google Search Console. على الرغم من أن إصدار Google أكثر تقدمًا ، فإن إصدار Bing مفيد إذا كنت تحاول تحسين موقعك لـ Bing.

3- Semrush Site Audit (Free Version)

يمكنك تدقيق ما يصل إلى 100 صفحة شهريًا باستخدام حساب مجاني. سيساعدك تدقيق صفحات موقع الويب الخاص بك على فهم المجالات التي يمكنك تحسينها من أجل تحسين أفضل.

4- Sloth

تساعدك Sloth على استخدام Cloudflare Workers ، جنبًا إلى جنب مع شبكتها الواسعة من مراكز البيانات العالمية ، لتعيين عمليات إعادة التوجيه 301 و 302 ، وتنفيذ hreflang ، وإجراء اختبار A / B ، وتعديل ملف robots.txt ، وحتى جمع ملفات السجل.

5- Hreflang Tag Teting Tool

قال جون مولر من Google سابقًا أن تطبيق hreflang هو أحد أكثر أجزاء تحسين محركات البحث تعقيدًا ؛ يعد استخدام أداة اختبار علامات Hreflang من Merkle إحدى الطرق لتسهيل التحقق من أي أخطاء.

3- ادوات تحسين محركات البحث المحلية Free Local SEO Tools

1- GMBspy Chrome Extension

يتيح لك هذا الامتداد عرض الفئات المحددة للأنشطة التجارية الأخرى. نظرًا لأن هذه الفئات يمكن أن تؤثر على ما يظهر في الرسم البياني المعرفي ، فمن الجيد القيام بأبحاث المنافسين.

كأداة مجانية ، يوفر GMB Everywhere ثروة من المعلومات. تسمح لك عمليات التدقيق الأساسية بالوصول إلى المعلومات المتعلقة باستراتيجية النشر لدى المنافسين ، وتكرار النشر ، ونشر المحتوى.

يمكنك مقارنة إستراتيجيتك للتأكد من أنك تضع ما يكفي من الوقت والجهد في بطاقة بياناتك.

2- GMB Everywhere Chrome Extension

تشبه أداة تحسين محركات البحث (SEO) المحلية GMBSpy ، ولكنها تقدم المزيد من الميزات.

بالإضافة إلى الوصول إلى المعلومات المتعلقة بفئات الأعمال ، يمكنك إجراء عمليات تدقيق أساسية بالإضافة إلى عمليات تدقيق خاصة بالمراجعات ومشاركات Google وخرائط Google.

ذات صلة : 10 طرق للظهور في الصفحة الاولي في جوجل

4-ادوات جوجل المجانية Google Tools

Google Analytics -1

2- Google Search Console

3- Google Business Profile

4- Google Data Studio

5- Google PageSpeed Insights

6- Google Mobile-Friendly Test

7- Google Keyword Planner

8- Google Trends

ذات صلة : شرح جوجل كونسول Google Console 2023

5- ادوات اخري مجانية Other Free SEO Tools

1-Semrush Sensor

2-Semrush Social Media Toolkit

3-Schema.org

4-Inspect Canonical

ذات صلة : انشئ اعلانك الاول علي Google AdWords بكل سهولة

وفي النهاية :

كما ترى ، هناك الكثير من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لمساعدتك على ضبط إستراتيجيتك وتوفير الوقت مع الأتمتة. حتى إذا كنت لا تعمل بميزانية ضخمة ، فهناك العديد من الأدوات المجانية الرائعة التي يمكنك استخدامها.

فكرتين عن“افضل 30 أداة مجانية لتحسين محركات البحث SEO”

  1. كيفية العناية بالشعر

    This is really interesting, You’re a very skilled blogger. I’ve joined your feed and look forward to seeking more of your magnificent post. Also, I’ve shared your site in my social networks!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights