شرح جوجل كونسول Google Console 2024

شرح جوجل كونسول Google Console 2023 | ادوات مشرفي المواقع

ماهي أدوات مشرفي المواقع او جوجل كنسول Google Console

Google Search Console هي خدمة مجانية تقدمها جوجل التي تساعد مالكي المواقع على مراقبة وصيانة وجود موقعهم في نتائج بحث جوجل. توفر للمالكين معلومات قيمة حول كيفية تصفح جوجل وفهرسة موقعهم، ما هي الكلمات الرئيسية التي تشغل الزوار، وأي مشاكل تقنية أخرى قد تؤثر على أداء موقع الويب في البحث عن جوجل. بالإضافة إلى ذلك، تتيح للمالكين تقديم خريطة الموقع الخاص بهم  Sitemap ومتابعة روابط الموقع، مما يساعدهم في التعرف على وإصلاح أي روابط كارثية وتحسين تحسين محركات البحث عن موقع الويب بشكل عام.

كما ان Search Console هي أداة من Google يمكن أن يستعين بها مالكو المواقع الإلكترونية لفهم مستوى أداء مواقعهم الإلكترونية على بحث Google، والاطّلاع على الإجراءات التي يمكنهم تنفيذها لتحسين ظهور المحتوى الخاص بهم في بحث Google;، وذلك بهدف جذب مزيد من الزيارات ذات الصلة بهذا المحتوى إلى مواقعهم الإلكترونية.

توفّر خدمة Search Console جوجل كونسول معلومات عن طريقة زحف محرك البحث Google إلى المواقع الإلكترونية وفهرستها وعرضها. ويمكن أن يساعد ذلك مالكي المواقع الإلكترونية على مراقبة وتحسين أداء مواقعهم الإلكترونية في بحث Google.

لست بحاجة لتسجيل الدخول إلى الأداة كل يوم. إذا عثر محرّك البحث Google على مشاكل جديدة على موقعك الإلكتروني، ستتلقّى رسالة إلكترونية من Search Console لتنبيهك بذلك. ننصحك بمراجعة حسابك مرة كل شهر تقريبًا، أو عند إجراء تغييرات على محتوى الموقع الإلكتروني، للتأكد من ثبات البيانات. اطّلِع على مزيد من المعلومات حول إدارة موقعك الإلكتروني باستخدام Search Console.

للبدء، اتّبِع الخطوات التالية:

  • أثبِت ملكية الموقع الإلكتروني. استفِد من إمكانية الوصول إلى جميع المعلومات التي تتيحها خدمة Search Console. اطّلِع على مزيد من المعلومات حول كيفية إثبات ملكية موقعك الإلكتروني.
  • تأكد من أنّ محرك البحث Google يمكنه العثور على صفحاتك وقراءتها. يمنحك تقرير، تغطية الفهرس، نظرة عامة على جميع الصفحات التي فهرسها محرك البحث Google أو حاول فهرستها في موقعك الإلكتروني. راجِع القائمة المتاحة وحاوِل معالجة الأخطاء والتحذيرات المتعلقة بالصفحات.
  • راجِع أخطاء قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة التي عثر عليها محرك بحث Google على موقعك الإلكتروني. يعرض تقرير قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة المشاكل التي قد تؤثر في تجربة المستخدمين أثناء تصفّح موقعك الإلكتروني على جهاز جوّال.
  • يمكنك إرسال خريطة الموقع إلى Search Console. يمكن أن يكتشف محرّك البحث Google صفحات من موقعك الإلكتروني بدون هذه الخطوة. ومع ذلك، قد يؤدي إرسال خريطة الموقع من خلال Search Console إلى تسريع عملية اكتشاف موقعك الإلكتروني. إذا قرّرت إرسال خريطة الموقع باستخدام الأداة، ستتمكن من مراقبة المعلومات ذات الصلة بها. اطّلِع على مزيد من المعلومات حول تقرير خرائط الموقع.
  • راقِب أداء موقعك الإلكتروني. يعرض تقرير أداء البحث عدد الزيارات التي تتلقّاها من بحث Google، بما في ذلك البيانات التفصيلية حسب طلبات البحث والصفحات والبلدان. وفي كل مجموعة من هذه البيانات المفصّلة، يمكنك الاطّلاع على مؤشرات عدد مرات الظهور وعدد النقرات وغيرها من المقاييس.

ذات صلة : 10 طرق للظهور في الصفحة الاولي في جوجل

طريقة التسجيل في جوجل كونسول Google Console

أولا :  فتح جوجل سيرش كونسول

إضافة موقعك الالكتروني الي جوجل كنسول

التسجيل في جوجل كونسول Google Console

بعد ذلك تقوم بـ التحقق من ملكية الموقع؛ حتى تثبت ملكيتك للموقع أو أن لديك تصريح بالعمل عليه من خلال وضع الكود الذي تُعطيه لك اداة مشرفي المواقع في الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني يمكنك اتباع الخطوات التالية بسهولة للتسجيل في جوجل سرش كونسول Google Console

مميزات جوجل كونسول  Google Console

  • مراقبة الأداء: تتيح للمالكين الحصول على بيانات عن أداء موقعهم في نتائج بحث جوجل، بما في ذلك عدد الزوار والكلمات الرئيسية المستخدمة للعثور على الموقع.
  • إصلاح المشاكل التقنية: يساعد الأداء على العثور على أي مشاكل تقنية قد تؤثر على عرض موقع الويب في نتائج بحث جوجل، بما في ذلك الروابط الكارثية ومشاكل الصفحة 404.
  • تحديد الأولوية: يسمح للمالكين بتحديد الصفحات المهمة للموقع والتي يجب تصفحها أولاً من قبل جوجل، عن طريق تقديم خريطة الموقع.
  • متابعة الروابط: تتيح للمالكين معرفة الروابط الخارجية المصاحبة لموقعهم وكيف يؤثر هذا على أداء الموقع في نتائج بحث جوجل.
  • تحليل البحث: يتيح للمالكين معرفة كيف تؤثر الأحداث والأخبار على عرض موقعهم في نتائج بحث جوجل.
  • تحديد مصدر الزوار: يتيح للمالكين تحديد المصادر المختلفة التي تؤدي إلى موقعهم، بما في ذلك البحث في الويب، الإعلانات، وغيرها من المصادر.
  • إدارة الإعلانات: تسمح للمالكين بإدارة حملات الإعلانات الخاصة بهم عبر جوجل آدسريس ومعرفة كيف يؤثر هذا على أداء الموقع في نتائج بحث جوجل.
  • تقرير المحتوى: تزعم جوجل سرش كونسول تقريراً عن المحتوى الذي يظهر في نتائج بحث جوجل، مما يساعد المالك على التأكد من أن المحتوى يتوافق مع سياسات جوجل.
  • تحديثات دورية: تزعم جوجل سرش كونسول تحديثات دورية للأدوات والميزات المتاحة، مما يضمن أن المالك لديه آخر الأدوات والمعلومات اللازمة لضمان أداء جيد لموقعه في نتائج بحث جوجل.
  • إشعارات الأخطاء: تزعم جوجل سرش كونسول إشعارات عن أي أخطاء قد تؤثر على عرض موقع الويب في نتائج بحث جوجل، مما يساعد المالك

كما ان خبراء ال SEO  لا يستطيعوا الاستغناء عن جوجل كونسول Google Console تمثل الي خبير ال SEO  أهمية في العمل علي الموقع بشكل يومي ودوري .

شرح جوجل كونسول او أدوات مشرفي المواقع Google Console

1- الأداء Performance

يُمكن لكل أصحاب المواقع في هذا الجزء من الأداة رؤية مؤشرات أداء موقعك خلال فترة زمنية تقوم بتحديدها تبدأ من آخر 28 يوم حتى آخر 16 شهر، وتظهر المؤشرات من حيث:

  • مرات الظهور – Impressions.
  • عدد النقرات – Clicks.
  • نسبة النقر – CTR.
  • الترتيب في محرك البحث – Average Position.

Google sherch consol shaimaaalmahdy

2- Queries طلبات البحث

تتيح أداة مشرفي المواقع جوجل كونسول Google Console إمكانية رؤية طلبات البحث لموقعك، ورؤية أهم الكلمات التي يظهر بها موقعك في جوجل وأهم الصفحات والدول التي يظهر بها:

Google sherch consol 3 shaimaaalmahdy

3- فحص الرابط The URL Inspection Tool

تُقدم جوجل سيرش كونسول Google Console إمكانية فحص عنوان الـ URL وتوفر إمكانية رؤية فهرسة، أرشفة، العنوان في جوجل، عن طريق وضع الرابط في أعلى صفحة Google Search Console وبعد القيام بالفحص سيعطيك جوجل فحص شامل عن حالة هذا الرابط.

كما يوجد لـ هذه الأداة عدة استخدامات أخرى، على سبيل المثال:

  • إمكانية تحديث فهرسة الصفحات القديمة وتقديمها مرة أخرى لمحركات البحث.
  • فهرسة قسم جديد في موقعك أو الصفحات التي تم تحديثها مؤخراً.
  • إمكانية طلب تحديث ملف الروبوت تكست robots.txt.
  • يوفر إمكانية الانتقال من بروتوكول HTTP إلى HTTPS.

Google sherch consol 2 shaimaaalmahdy

4- فهرسة Indexing

أولا : صفحات Pages

في ما يخص ال Pages  في جوجل كونسول هنا يوضح ماهي الصفحات التي تم ارشفتها او لاء ولماذا وماهي المشاكل لكل صفحة ويوفر تقرير يتضمن الأخطاء او الروابط التي تم تحويلها 301  او 404 و غيرها في ال 500 من مشاكل في السيرفر وهكذا ومن الجدير بالذكر في هذا الجزء كما ذكرنا سابقا ان خبراء السيو SEO لابد من متابعة جوجل كونسول باستمرار لسرعة حل أي مشكلة فنية باستمرار.

screenshot 20230212 151816

ثانيا : ملفات السايت ماب Sitemaps

هذا الجزء في جوجل كونسول Google Console هو المسؤول عن تقديم خرائط موقعك لمحرك البحث جوجل، حتى يَسّهل على عناكب البحث تتبع صفحات موقعك بشكل صحيح

Google sherch consol 4 shaimaaalmahdy

ثالثاً: عمليات الإزالة Removals

هذا الجزء في الأداة يمنحك إمكانية إزالة الصفحات التي ترغب في منعها من الأرشفة والظهور في محركات البحث لعدة أسباب مثل احتوائها على (محتوى مكرر، محتوى ركيك، محتوى قديم لم يصبح ذات صلة بموقعك).

Google sherch consol 6 shaimaaalmahdy

5- تجربة المستخدمة Experience

يعتبر من الأدوات الهامة في جوجل كونسول Google Console ، كما إنها تنقسم إلى:

  • تجربة الصفحة Page experience.
  • مؤشرات الويب الأساسية Core Web Vitals.
  • قابلية الاستخدام على الجوال Mobile Usability

أولا : تجربة الصفحة Page Experience

يوفر الجزء الخاص بـ تجربة الصفحة Page experience ملخص كامل حول تجربة صفحات موقعك كل صفحة على حدي (URL)، كما تٌقدم لك تقارير تُساعدك على معرفة تقييم الصفحات التي توفر أفضل تجربة للزائرين وأيضًا تحصل على ترتيب عالي.

Google sherch consol5 shaimaaalmahdy

Page experience overview google console

ذات صلة :طريقة ارشفة موقعك في جوجل خمس دقائق فقط 2024

ثانياً: مؤشرات الويب الأساسية Core Web Vitals

إن مؤشرات الويب الأساسية Core Web Vitals تم إضافتها من قِبل جوجل في مايو 2020، وذلك بغرض معرفة قياس تجربة المستخدم على الموقع، وتكون هذه المؤشرات قسمين وهما (حسب الهاتف – سطح المكتب).

الويب الأساسية Core Web Vitals

 

ثالثاً: قابلية الاستخدام على الجوال Mobile Usability

إن هذا الجزء في تجربة المُستخدم بـ اداة مشرفي المواقع توفر تقارير اكتشاف الصفحات المتوافق مع نسخة الموبايل لموقعك الإلكتروني، وتظهر أيضًا أي مشكلات تتعلق بالهاتف المحمول لكي تقوم بإصلاحها، وهذه أهم المشكلات التي قد تواجهك:

الاستخدام على الجوال Mobile Usability

رابعا : HTTPS

يعرض تقرير HTTPS عدد عناوين URL المُفهرَسة على موقعك الإلكتروني التي تستخدم HTTP مقابل تلك التي تستخدم HTTPS. تنصح Google بشدة باستخدام HTTPS لموقعك الإلكتروني، وذلك لحماية أمان المستخدمين وخصوصيتهم. وإذا كان موقعك الإلكتروني يتضمّن صفحة لديها نسختَين من عنوان URL بحيث تستخدم إحداهما HTTP والأخرى HTTPS، يفضّل محرّك بحث Google فهرسة النسخة التي تستخدم HTTPS. لا يتوفّر هذا التقرير إلا للمواقع الإلكترونية على النطاق والمواقع الإلكترونية التي تبدأ بعنوان URL يستخدم HTTPS.

HTTPS pages Google Console shaimaaalmahdy

ملحوظة لا يظهر هذا التقرير في كل المواقع حيث انه اخر تحديث 2023 وتقدر تتعرف عليه اكثر من Google

6- التحسينات Enhancements

يتوافر في جزء التحسينات Enhancements داخل أداة مشرفي المواقع أهم النقاط التي يمكنك الاهتمام بها في موقعك الإلكتروني لتحسين موقعك، وهذه العناصر كالتالي:

  • مسارات التنقل Breadcrumbs.
  • إعلانات الوظائف Jop Postings
  • مربع البحث Sitelinks Search Box.
  • مراجعة المقتطفات Review Snippets.

أولا: مسارات التنقل Breadcrumbs

يشير مسار شريط التنقّل على الصفحة إلى موضع الصفحة في التسلسل الهرمي للموقع الإلكتروني، ويمكن أن يساعد المستخدمين في فهم الموقع الإلكتروني واستكشافه بطريقة فعّالة. ويستطيع المستخدم التنقّل من مستوى إلى آخر حتى يصل إلى قمّة التسلسل الهرمي، وذلك من خلال البدء من الموضع الأخير في مسار شريط التنقّل.

التنقل Breadcrumbs google console shaimaaalmahdy

ملحوظة : كيفية إضافة البيانات المنظَّمة

وعند الضغط علي View Date  يظهر امثلة من ال URL  بالشكل التالي

التنقل Breadcrumbs

ولفهم مسارات التنقل Breadcrumbs اكثر وبشكل مبسط انظر الي الصورة التالية من جوجل من موقع شيماء المهدي 

كتابة استراتيجية تسويق رقمي ناجحة ؟ شيماء المهدي خبير سيو

ثانيا: إعلانات الوظائف Job Postings

يمكنك تحسين تجربة البحث عن وظيفة من خلال إضافة بيانات Job Posting المنظَّمة إلى صفحات الويب الخاصة بالإعلانات الوظيفية. وعندما تضيف هذه البيانات المنظَّمة، تصبح إعلانات الوظائف مؤهّلة للظهور في نتائج “بحث Google”، وبالتالي تقدّم للمستخدم تجربة مميزة. يمكنك أيضًا دمج المحتوى في محرّك بحث Google من خلال استخدام موقع إلكتروني لنشر إعلانات وظيفية خاصة بجهات خارجية يمكنك التعرف عليها اكثر من developers.google.

الوظائف Job Postings

ثالثا مربع البحث Sitelinks Search Box

وفّر مربّع البحث ضمن روابط أقسام الموقع الإلكتروني  للمستخدمين طريقة سريعة للبحث في موقعك الإلكتروني أو تطبيقك مباشرةً من صفحة نتائج البحث. ويعرض مربّع البحث هذا اقتراحات في الوقت الفعلي ويوفّر ميزات أخرى.

البحث Sitelinks Search

وقد يعرض “بحث Google” تلقائيًا مربّع البحث المخصّص لموقعك الإلكتروني عند ظهوره ضمن نتائج البحث، بدون أن تضطر إلى اتخاذ أي إجراء إضافي. ويعتمد مربّع البحث هذا على “بحث Google”. ويمكنك توفير المعلومات بشكل واضح من خلال إضافة البيانات المنظَّمة WebSite، التي تتيح لمحرك البحث Google فهم موقعك الإلكتروني بشكل أفضل.

Sitelinks Search Box scaled

إذا سبق أن عرض “بحث Google” “مربّع بحث ضمن روابط أقسام الموقع الإلكتروني” لموقعك الإلكتروني، يمكنك التحكّم في جوانب معيّنة من مربّع البحث هذا من خلال إضافة البيانات المنظَّمة WebSite.

ذات صلة : افضل 30 أداة مجانية لتحسين محركات البحث SEO

7- الأمان Security & Manual Actions

إن قسم الأمان Security & Manual Actions في جوجل سيرش كونسول يَعُد من أهم الأدوات داخل جوجل كونسول وتَتضمن ما يلي:

أولا: الإجراءات اليدوية Manual Actions.

في هذا الجزء من قسم الأمان إذا ظهر به إشعارات يكون دليل على انتهاك الموقع لإرشادات جوجل، وإذا حدث ذلك بموقعك عليك إرسال طلب إعادة نظر ومراجعة لموقعك مرة أخرى.

اليدوية Manual Actions

ثانيا: مشاكل الأمان Security Issues.

نجد أن قسم مشاكل الأم ان Security Issues في جزء الأمان يدل على تعرض الموقع لأحد البرامج الضارة أو الاختراق.

Security Issues

8- الروابط links

هذا الجزء في جوجل كونسول Google Search Console مسؤول عن إصدار تقارير الروابط التي لها صلة بموقعك، ويُساعدك في معرفة الروابط الضارة لموقعك؛ مما يُساعدك على التنصل منها حتى تتجنب أي روابط ضارة يمكن أن تؤثر على تحسين موقعك في محركات البحث.

كانت الروابط (وستظل دائمًا) ضرورية للنجاح في تصدر نتائج بحث Google. لكن الروابط لا تزال أصعب جزء في محركات البحث لفهمها وبناءها وتحسينها والافتقار إلى البيانات يلعب دورا كبيرا.

توفر أدوات مشرفي المواقع جوجل كونسول Google Console الجديدة بيانات ارتباط أكثر بكثير من أدوات مشرفي المواقع القديمة. وهي أكثر سهولة في الوصول إليها، وربما أكثر اكتمالا من أي وقت مضى.

ومع ذلك، كن حذراً في تحليل هذه التقارير. إن تقارير Google الجديدة لها تحيز كبير تجاه كمية الروابط فوق جودة الرابط. ونوعية الرابط وجودته هي مفتاح الفوز.

اولا : الروابط الخارجية – External Links

الروابط الخارجية لاتزال العامل الأساسي في خوارزمية Google. يساعدك هذا القسم على فهم الجهة التي ترتبط بك، وما هو المحتوى الذي يتم ربطه أكثر من غيره، وما هي النصوص التي تستخدمها المواقع الأخرى للارتباط بك.

هناك ثلاثة عناصر يجب التركيز عليها عند الولوج لهذا القسم.

  1.  يجب أن تعلم أن Google لا تمنحك جميع بيانات الروابط الخاصة بها. كما سبق أن ذكرت، فإن معظم أصحاب المواقع والمحترفين الذين لديهم ميزانية يقومون باستخدام أداة مثل Ahrefs للحصول على بيانات أكثر فائدة ومعظم الروابط التي ترتبط بموقعك.
  2.  لا توجد طريقة لمعرفة كيفية استخدام Google لهذه البيانات. لا تركز كثيرا على الروابط أو النصوص المرتبطة بها. بل استخدمهم للحصول على أفكار تسويقه لموقعك أو لتشخيص مشاكل الارتباطات.
  3. في هذا القسم هناك بيانات شاملة وستساعدك كثيرا.

ثانيا : الروابط الداخلية – Internal Links

يتيح لك هذا القسم فهم الروابط داخل موقعك وكيفية قيام Google بالزحف إلى موقعك. سيختلف هذا عن عملية الزحف التي تقوم بها اداة Screaming Frog لأن هذا القسم يعطيك نظرة شاملة عن كيفية قيام Googlebot بالزحف إلى موقعك.

يمكنك فرز القائمة حسب عدد الروابط ومعرفة ما إذا كانت هناك صفحات مرتبطة أكثر من غيرها. تعرف على ما إذا كانت هناك صفحات يجب ربطها بصفحات أخرى … أو العكس.

الصفحات الأكثر زحفا من Googlebot لا تعني أنها الافضل ولكن من اجل تمرير المعلومات إلى Googlebot من خلال نص الارتباط وسياق الارتباط.

إذا كان لديك محتوى ضعيف الأداء، فقد يكون السبب هو أن روابطك الداخلية لا ترتبط فيما بينها بشكل صحيح ولا تقدم المعلومة التي يفهمها ويبحث عنها Googlebot.

إذا رأيت في التقرير أن هناك صفحات تحتوي على روابط أكثر مما تستحق فقد يكون السبب هو الوسومات أو التصنيفات المرتبطة بمقالك أو صفحتك والتي لا معنى لها. وبناءً على ذلك يجب عليك مراجعة الوسومات والتصنيفات لتفادي عدد الروابط الداخلية الكثيرة لإقناع Googlebot بالزحف إلى صفحات موقعك اكثر عمقًا.

يمكن إضافة ماتشاء من الروابط الداخلية، لانها تعتبر مفيدة للتعريف بمحتواك وايضا تعتيؤ أفضل طريقة لبناء روابط بين مقالاتك ويمكن أن يساعدك تقرير الارتباطات الداخلية في القيام بذلك

links

ذات صلة : ماهو ChatGPT شات جي بي تي وكيف يمكن استخدامه ؟

9- أدوات وتقارير قديمة Legacy Tools & Reports

نجد في هذا القسم بـ اداة مشرفي المواقع جميع التقارير يشمل :

  • أدوات الويب Web Tools.

10- الإعدادات Setting

هذا الجزء مسؤول عن إثبات ملكية الدومين، الـ Users and permissions على التحكم في الموقع، تغيير عنوان الموقع، قياس معدل الزحف لـ موقعك الإلكتروني.

screenshot 20230212 173020

اولا : احصاءات الزحف الجديدة والمحسّنة لموقعك الإلكتروني

لمساعدة مالكي المواقع الإلكترونية على فهم آلية زحف Googlebot إلى مواقعهم الإلكترونية بطريقة أفضل، سنطلق إصدارًا جديدًا من تقرير إحصاءات الزحف في Search Console.

يقدّم تقرير إحصاءات الزحف الجديد الميزات الجديدة الرائعة التالية:

  • العدد الإجمالي للطلبات المجمّعة حسب رمز الاستجابة، ونوع الملف الذي تم الزحف إليه، والغرض من الزحف، ونوع Googlebot.
  • معلومات مفصّلة عن حالة المضيف.
  • أمثلة عناوين URL لعرض الموضع الذي ترِد فيه الطلبات على موقعك الإلكتروني.
  • ملخّص شامل للمواقع الإلكترونية التي تضم عدّة مضيفات وتقديم الدعم للمواقع الإلكترونية على النطا

الرسوم البيانية المستندة إلى الفترة الزمنية
يتيح تقرير إحصاءات الزحف لمالكي المواقع الإلكترونية الاطّلاع على البيانات الإجمالية لزحف Google والرسوم البيانية المستندة إلى الفترة الزمنية لكل من القيم التالية: إجمالي الطلبات وإجمالي حجم التنزيل ومتوسط وقت الاستجابة.

screenshot 20230212 174111

ثانيا : بيانات الزحف المجمّعة

يوفّر الإصدار الجديد من التقرير أيضًا بيانات عن طلبات الزحف مقسّمة حسب الاستجابة، ونوع ملف عنوان URL الذي تم جلبه، والغرض من طلب الزحف، ووكيل Googlebot. يمكنك الاطّلاع على أمثلة عن عناوين URL لكل نوع من خلال النقر على صف في جدول التجميع:

screenshot 20230212 174246

ثالثا :معلومات مهمة ومفصّلة حول مشاكل حالة المضيف

تسمح لك تفاصيل حالة المضيف في التقرير بالاطّلاع على مدى توفّر موقعك الإلكتروني للجمهور العام بالنسبة إلى محرّك البحث Google خلال آخر 90 يومًا.

screenshot 20230212 174356

باختصار، سيساعدك تقرير إحصاءات الزحف الجديد على فهم آلية زحف Googlebot إلى مواقعك الإلكترونية:

يمكنك الاطّلاع على سجل زحف Google في الرسوم البيانية المستندة إلى الفترة الزمنية.
يمكنك الاطّلاع على أنواع وأحجام الملفات التي يعرضها موقعك الإلكتروني.
يمكنك الاطّلاع على تفاصيل طلبات الزحف في نماذج القوائم.
يمكنك تتبُّع المشاكل المرتبطة بمدى توفّر موقعك الإلكتروني في عرض حالة المضيف.
ملحوظة يمكنك التعرف علي المزيد من developers.google

في الختام، يمكن أن نقول إن جوجل كونسول Google Console هو أداة قوية ومتطورة لتنفيذ الإجراءات اليومية وتحسين تجربة المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا الأداة عدة وظائف تساعد على تحسين الإدارة والتنظيم في الأعمال وحل المشاكل الفنية. بعض المميزات الرئيسية تشمل التحكم عن بعد، التنبيهات والتقويم. إذا كنت تبحث عن أداة تساعدك على تحسين عملية تحسين محركات البحث SEO، فإن جوجل كونسول يعد خيارًا جيدًا للاعتبار.

المصدر :

Google Search Console: A Guide for SEOs (2023 Update)

An Insider’s Guide to Using Google’s Search Console to Fix Your Site

developers.google

تعرَّف على كيفية تحسين المحتوى الخاص بك باستخدام “إحصاءات Search Console”

دليل أدوات مشرفي المواقع الكامل

Ad Experience Report

أدوات مشرفي المواقع Google Search Console

الدليل الشامل من اجل احتراف أدوات مشرفي المواقع سنة 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights