افضل 18 إداة للبحث عن الكلمات المفتاحية لموقعك الالكتروني 2024

افضل 18 إداة للبحث عن الكلمات المفتاحية لموقعك الالكتروني 2023 (1)

نستعرض أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية Keyword Research tools، بدءًا من الإصدارات المجانية المعتادة والأدوات المدفوعة، إلى بعض الأدوات الغير معروفة التي يمكن تجربتها.

اطلب من أي خبير SEO  وسوف يخبرك أن محاولة إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية بدون أداة لبحث الكلمات الرئيسية هي مهمة لا تعد ولا تحصى، ومن الصعب تقريبًا بناء قائمة شاملة من الكلمات الرئيسية مع حجم البحث الشهري.

وبما أن بحث الكلمات الرئيسية هو أحد أهم أجزاء استراتيجية تحسين محركات البحث SEO ، فإن أدوات بحث الكلمات الرئيسية المناسبة تعد جزءًا أساسيًا من أدوات SEO الخاصة بك.

افضل 8 أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية مجانا

1- Google Keyword Planner

تُعَدُّهُ منطقيًا تمامًا أن يُوفِّر محرِّك البحث الأكثر تفوقًا في العالم أداة تساعدك على تحديد الكلمات المفتاحية Keyword Research المفيدة.

إن أداة Google Keyword Planner  التابعة لـ Google لا توفر الكثير من الوظائف مقارنةً ببعض الأدوات الأخرى المتاحة، ولكنها تمتلك شيئًا لا تملكه الاخري خصوصا ان  البيانات مباشرة من Google.

افضل المواقع المجانية للبحث عن الكلمات المفتاحية
Google-Keyword-planner

تم تصميمها بشكل أساسي للمسوقين الرقميين الذين يعلنون على Google، وهي أداة مجانية لأي شخص يمتلك حساب Google Ads.

استخدامها بسيط – فقط قم بكتابة كلمة رئيسية وسوف تقدم لك بيانات حول عدد البحث الشهري التقريبي، والكلمات ذات الصلة، ومعلومات المزايدة.

التكلفة: مجاني مع حساب Google Ads.

2- Google Trends

واحدة من الأدوات الأخرى المقدمة من أكبر اسم في مجال البحث هي Google Trends، وهي أداة بحث مجانية تتيح لك البحث عن الكلمات المفتاحية Keyword Research وعبارات محددة أو استعلامات ذات صلة.

Google-Trand-shaimaaalmahdy.com
Google-Trand

تقدم نتائج البحث بطرق متنوعة ومفيدة، بما في ذلك الاهتمام حسب المنطقة، والاهتمام على مر الزمن، والمواضيع والاستعلامات ذات الصلة.

يمكنك أيضًا مقارنة كلمتين رئيسيتين لتحديد ما إذا كانت إحداهما تتصاعد أكثر من الأخرى كما موضح بالمثال المقارنه مابين ال SEO and E-Commerce

التكلفة : مجانا

3- Soovle

Soovle هو أداة تقوم بالبحث في مواقع مثل Google وAmazon وBing وWikipedia وYouTube، وتقترح كلمات مفتاحية Keyword Research قد تكون قد تجاهلتها بطرق أخرى.

افضل مواقع للبحث عن كلمات مفتاحية من موقع شيماء المهدي
Soovle.com

تُعرض النتائج حسب الموقع، مما يتيح لك تحسين محتواك بشكل محدد لكل موقع، يتيح لك حفظ الاقتراحات للرجوع إليها في المستقبل، أو تنزيلها في ملف .CSV.

كما يوفر قائمة أبجدية لأعلى الكلمات المفتاحية على الإنترنت، مع وجود رمز يشير إلى المنصة التي تحت Occupied note تصنيفاً عالياً عليها.

4 – Google Search Console

لا يكتمل أي قائمة لأدوات بحث الكلمات الرئيسية بدون ذكر Google Search Console، حتى وإن لم تكن بالضبط أداة من هذا النوع.

تم تضمينه في هذه القائمة لسبب رئيسي وهو تقرير الأداء.

من خلال تحليل أداء موقعك على الويب، يقدم لك Google Search Console معلومات عن مصدر الزيارات إلى موقعك، والاستعلامات التي يتم من خلالها دفع الزوار إلى موقعك، والصفحات التي تحقق أفضل أداء.

يمكن استغلال هذه البيانات لاكتشاف فرص جديدة للكلمات الرئيسية وتحسين المحتوى الحالي.

والأمر الممتاز هو أنه يتيح لك تكوين تقارير مخصصة، بحيث يمكنك تضمين البيانات الأكثر أهمية بالنسبة لك.

5-Keywords Everywher

Keyword Everywhere هو أداة بحث الكلمات المفتاحية Keyword Research التي توفر معلومات قيمة للمسوقين الرقميين وأصحاب المواقع. يتوفر Keyword Everywhere كاملًا  كإضافة لمتصفح Google Chrome وMozilla Firefox.

باستخدام هذه الأداة، يمكن للمستخدمين الحصول على تقديرات لحجم البحث الشهري ومستوى التنافسية وتكلفة النقرة الإعلانية للكلمات الرئيسية المختلفة. يتيح لك Keyword Everywhere أيضًا عرض الاقتراحات ذات الصلة والتنوع في الأفكار واكتشاف فرص جديدة للكلمات الرئيسية.

واحدة من ميزات Keyword Everywhere البارزة هي وجودها في نتائج البحث الخاصة بك. يمكن للمستخدمين عرض بيانات الكلمات الرئيسية والتقديرات المرتبطة مباشرةً في صفحة نتائج البحث على Google وغيرها من محركات البحث. هذا يوفر ملاءمة كبيرة ويسهل عملية البحث عن الكلمات الرئيسية المناسبة واتخاذ القرارات الاستراتيجية بناءً على البيانات المقدمة.

باختصار، يعد Keyword Everywhere أداة مفيدة لأولئك الذين يرغبون في إجراء بحث كلمات رئيسية شامل واستخلاص بيانات قيمة لتحسين استراتيجيات التسويق الرقمي وزيادة رؤية موقعهم على الإنترنت.

التكلفة : مجانا

6- keywordsheeter

Keywordsheeter هو موقع وأداة بحث الكلمات المفتاحية Keyword Research التي تساعد المسوقين وأصحاب المواقع في اكتشاف الكلمات الرئيسية ذات الصلة والمتنوعة لتحسين استراتيجياتهم في محركات البحث.

افضل ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية من موقع شيماء المهدي خبير سيو
keywordsheeter.com

يعمل Keywordsheeter عن طريق توفير قائمة طويلة من الاقتراحات للكلمات المفتاحية المتعلقة بمجرد إدخال الكلمة الرئيسية الأساسية. يتيح الموقع للمستخدمين الحصول على قائمة كبيرة من الكلمات الرئيسية المحتملة التي يمكن استهدافها في حملاتهم التسويقية.

يتميز Keywordsheeter بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على نتائج البحث بسرعة وسهولة. يتم تقديم المعلومات الهامة مثل حجم البحث الشهري ومعدل التنافسية لكل كلمة رئيسية مقترحة.

بفضل قدرته على توفير قائمة طويلة من الاقتراحات والمصطلحات ذات الصلة، يمكن للمستخدمين استخدام Keywordsheeter لتوسيع نطاق استهدافهم واستكشاف فرص جديدة في سوق البحث. يمكن استخدام هذه المعلومات لتحسين ترتيب المواقع في محركات البحث وزيادة حركة المرور المستهدفة إلى المواقع الإلكترونية.

باختصار، يعتبر Keywordsheeter أداة مفيدة للمسوقين الرقميين وأصحاب المواقع الذين يبحثون عن طرق لتوسيع نطاق استهدافهم وتحسين استراتيجياتهم في محركات البحث من خلال اكتشاف واستخدام الكلمات الرئيسية المناسبة.

التكلفة: مجانا

7- wordstream

WordStream هو موقع ومجموعة أدوات تهدف إلى تسهيل عملية إدارة وتحسين حملات الإعلانات عبر الإنترنت واستراتيجيات التسويق الرقمي. يعتبر WordStream من بين أهم الأدوات المستخدمة في مجال التسويق الرقمي وإدارة الإعلانات.

افضل المواقع للبحث عن الكلمات المفتاحية من موقع شيماء المهدي خبير سيو
wordstream.com

يقدم WordStream مجموعة واسعة من الأدوات التي تساعد على تحسين أداء الإعلانات عبر محركات البحث مثل Google Ads و Bing Ads ومنصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Twitter. تشمل الميزات الرئيسية لـ WordStream إدارة الحملات الإعلانية، وأدوات البحث عن الكلمات الرئيسية، وتحليل الأداء، وتحسين الإعلانات.

من خلال أدوات WordStream، يمكن للمستخدمين إدارة حملاتهم الإعلانية بكفاءة عالية من خلال تحسين الكلمات الرئيسية، وتحليل النتائج، وتحسين معدلات التحويل والعائد على الاستثمار. كما يقدم WordStream أيضًا نصائح وإرشادات مفيدة في مجال إدارة الإعلانات والتسويق الرقمي من خلال مقالات وموارد تعليمية.

يستفيد المسوقون الرقميون وأصحاب المشاريع ووكالات الإعلان من WordStream في تحسين كفاءة حملاتهم الإعلانية وتحقيق نتائج أفضل من خلال استخدام أدوات متقدمة وتحليلات دقيقة.

باختصار، يعد WordStream موقعًا مهمًا ومجموعة أدوات قوية تساعد المسوقين الرقميين وأصحاب المواقع في إدارة وتحسين حملات الإعلانات عبر الإنترنت وتحقيق نتائج أفضل في التسويق الرقمي.

التكلفة : مجانا

8 – Keyword Surfer

Keyword Surfer هو أداة مختلفة قليلاً عن الأدوات الأخرى المدرجة هنا، حيث انه منصة مستقلةو هو إضافة لمتصفح Chrome.

screenshot 20230527 161030
surferseo.com

يوفر لك Keyword Surfer طريقة بديهية لجمع وتحليل بيانات البحث، وكذلك تقسيم الكلمات الرئيسية إلى مجموعات.

تجعل هذه الإضافة من السهل مراقبة نية البحث، واكتشاف مجموعات الموضوعات وتقييم حجم البحث بلمحة سريعة.

افضل 10 أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية مدفوعه

Semrush – 1

واحدة من أشهر أدوات بحث الكلمات الرئيسية في السوق، يقدم Semrush مجموعة شاملة من أدوات SEO.

Semrush
Semrush

خصيصًا لبحث الكلمات الرئيسية، تتضمن هذه الأداة:

  • Keyword Overview: توفر هذه الأداة نظرة عامة على الكلمات الرئيسية، بما في ذلك حجم البحث، الصعوبة، التكلفة للنقرة الواحدة (CPC)، والاختلافات.
  • أداة Magic Too : تمنحك هذه الأداة الكلمات الرئيسية حسب المطابقة التقريبية والمطابقة التامة ومطابقة العبارة والكلمات ذات الصلة ، جنبًا إلى جنب مع المقاييس ذات الصلة حول حجم البحث والهدف والقدرة التنافسية.
  • Keyword Manager: هذه الأداة متاحة فقط لمستخدمي Semrush المدفوعين، وتدعم التحليل العميق وتصدير البيانات.
  • Position Tracking: تتيح لك هذه الميزة مراقبة تصنيف موقعك بالمقارنة مع المنافسة على أساس يومي.
  • Organic Traffic Insights: يجمع هذا الأداة بين Google Analytics وSearch Console مع البيانات الخاصة به، وهو يساعدك على تحديد الكلمات الرئيسية التي تدفع حقًا organic traffic إلى موقعك.

التكلفة – 99.95$ – 449.95 $/ شهريا

Ahrefs Keywords Explorer -2

أحد أدوات تحسين محركات البحث SEO المتكاملة الأخرى هو Ahrefs، والذي يشمل مستكشف الكلمات الرئيسية الذي يوفر معلومات مفصلة جدًا عن الكلمات الرئيسية.

باستخدام البيانات من 10 محركات بحث مختلفة، يقدم هذا الأداة أكثر من مجرد اقتراحات للكلمات الرئيسية؛ بل يوفر أيضًا معلومات حول حجم البحث، صعوبة التصنيف، وحركة الكلمات الرئيسية.

ما يعتبره مفيدًا بشكل خاص هو الرؤية التي يقدمها عن المنافسة الخاصة بك، مما يساعدك على تحديد الكلمات الرئيسية التي يتم تصنيفها فيها والتي ليست لديك تصنيف فيها.

يمكن استخدام هذه المعلومات لإنشاء محتوى جديد يستهدف ويستقطب ذلك زيادة الزيارات لموقعك بشكل Organic  .

التكلفة – 83$– 999$ / شهريا

3- Serpstat

Serpstat هو مجموعة شاملة لتحسين محركات البحث (SEO) تشمل أدوات لبناء الروابط وإدارة حملات الدفع للنقر (PPC) وتحسين البحث المحلي، بالإضافة إلى بحث الكلمات الرئيسية.

Serpstat
Serpstat

يدّعي Serpstat استخدام أكبر قاعدة بيانات، ويمكنه مساعدتك في تحديد الكلمات الرئيسية وتحليل حجمها وشعبيتها والمنافسة المحيطة بها، وتتبع منافسيك.

ما يجعل Serpstat حقًا رائعًا هو أن نتائجه تشمل الموقع في المقطع المميز كالنتيجة الأولى، لمساعدتك في الحصول على هذا المكان لموقعك الخاص.

كما يتضمن أدوات لمراقبة الكلمات الرئيسية الرائجة، بما في ذلك البحث حسب المنطقة، وتتبع الترتيب، وتحليل المحتوى.

التكلفة : 59 $ -499 $ / شهريا

4 – KeywordTool.io

أكثر جزء مفيد في أداة KeywordTool.io هو حجم الاقتراحات التي توفرها.

على سبيل المثال، أعادت البحث عن “[SEO]” 533 كلمة رئيسية بشكلٍ مجموع.

Keywordtools

تُقدَّم هذه الكلمات مع جميع البيانات ذات الصلة التي يحتاجها محترفو تحسين محركات البحث (SEO)، بما في ذلك المنافسة (المتوسطة وحسب الكلمة الرئيسية المحددة)، وحجم البحث، ومعلومات الاتجاه.

تسمح أداة KeywordTool.io أيضًا لك بتصفية النتائج وفقًا لاحتياجاتك. يمكنك تحديد المنطقة واللغة والمنصة، وحتى النوع.

مثل معظم أدوات بحث الكلمات الرئيسية الأخرى المدرجة هنا، تسمح لك أيضًا بتحليل منافسيك وتحديد الكلمات والعبارات التي يتصدرون بها التصنيف، ولكن لا تظهر لك.

التكلفة: 79 $ – 599/ شهريا

5-  Moz Keyword Explorer

في عالم SEO Tools، يُعتبر MOZ واحدًا من أكبر المواقع في ال SEO. ولذلك، ليس من مفاجأة أنه يشمل أداة بحث الكلمات الرئيسية.

MOZ

 

تقدم Moz Keyword Explorer إصدارًا مدفوعًا وإصدارًا مجاني (محدود إلى 10 استعلامات في الشهر)، وتحتوي على أدوات تحليل شاملة واقتراحات كلمات رئيسية قوية ومقاييس توقعية.

كما يوفر لك معلومات مفصلة حول صفحات نتائج محرك البحث، وأدوات لتحديد الكلمات الرئيسية طويلة الذيل وأسئلة البحث، واقتراحات لمساعدتك في التصنيف على المستوى الدولي.

التكلفة : 79$ – 599 – / شهريا

6 – AnswerThePublic

Answer The Public يصف نفسه بأنه “أداة للاستماع للبحث”، تستخدم AnswerThePublic بيانات الإكمال التلقائي من محركات البحث وتستخدمها لتحديد أسئلة وعبارات بحث مفيدة.

AnswerThePublic 1

تُعرض هذه المعلومات بتنسيق بصري يجعل من السهل تحديد حجم البحث المقسم حسب الأسئلة والحروف الجر والمقارنات والبحوث ذات الصلة. كما يوفر قائمة أبجدية للكلمات الرئيسية.

يحتوي على نسخة مجانية مفيدة إذا كنت تقوم فقط بكمية صغيرة من البحث.

خطة الاشتراك المتقدمة (Pro) تكون أفضل إذا كنت تقوم بشكل منتظم بتحسين محركات البحث (SEO)، حيث توفر لك عددًا غير محدود من البحث اليومي ودعمًا متميزًا للعملاء وخيارات التخصيص.

التكلفة : 9$ – 199/ شهريا

7- QuestionDB

QuestionDB هو وسيلة رائعة لاكتشاف الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي قد لا تقترحها أدوات أخرى لبحث الكلمات الرئيسية.

questiondb.io

تقوم بإدخال كلمة رئيسية عامة، وتقوم بإرجاع قائمة من الأسئلة المحددة للغاية المتعلقة بها.

بهذا النظر في الاعتبار، يمكنك إنشاء محتوى يستهدف كلمات وعبارات ذات منافسة منخفضة وإمكانات عالية، فضلاً عن إثبات السلطة ضمن مجالك.

يتوفر له نسخة مجانية ونسخة مدفوعة، حيث يتم تحديد حسابات النسخة المجانية بحد أقصى 50 نتيجة لكل بحث.

التكلفة : 0 – 50$/ شهريا

8- Jaaxy

Jaaxy يدّعي أنه “أداة الكلمات الرئيسية الأكثر تقدمًا في العالم”، وهو أداة سهلة الاستخدام توفر لك العديد من أفكار الكلمات الرئيسية.

jaaxy
Jaaxy

تم تطويرها لرواد التسويق بالعمولة، وتوفر قائمة ضخمة من الكلمات والعبارات ذات الصلة، بالإضافة إلى البيانات المفيدة حول حجم البحث والمرور وأداء المنافسين.

تشمل أيضًا معلومات حول تصنيف موقعك تحت الكلمات الرئيسية المتتبعة.

التكلفة : البحث حتي 30 كلمة في الشهر – 99$ / شهريا

9 – Long Tail Pro

تم تصميم Long Tail Pro خصيصًا لمساعدة محترفي تحسين محركات البحث (SEO) في تحديد الكلمات الرئيسية طويلة الذيل، وتتضمن خمسة أدوات لتغطية جميع جوانب الـ SEO:

  • Keywords: تقدم أداة البحث عن الكلمات الرئيسية العديد من الوظائف التي قد يجدها المسوقون مفيدة، بما في ذلك تجميع الكلمات الرئيسية، ومقاييس الحملة، وتحليل المنافسة.
  • Rankings: تتيح لك متابعة تصنيف موقعك في نتائج محركات البحث للكلمات الرئيسية المحددة وتقديم تقارير مفصلة حول التقدم على مر الزمن.
  • Backlinks: تقوم بتحليل الروابط الخلفية لموقعك ومواقع المنافسين لتحديد فرص الروابط القوية وتحسين استراتيجيتك في مجال الروابط.
  • SERP Analysis: تقدم تحليلًا لنتائج صفحة نتائج محركات البحث (SERP) للكلمات الرئيسية المحددة، بما في ذلك تقديرات حجم البحث ومنافسة الكلمات الرئيسية والعروض المعلنة.
  • Site Audit: يوفر تحليلًا لموقعك لتحديد نقاط الضعف وفرص التحسين في جوانب مثل التحميل والهيكل التنظيمي والعلامات وغيرها.

ومع ذلك، يكمن القوة الحقيقية لـ Long Tail Pro في قدرتها على اكتشاف الكلمات الرئيسية طويلة الذيل من كلمة رئيسية عامة، حيث يمكن أن تُرجع حتى 400 كلمة وعبارة محددة للغاية في ثوانٍ.

التكلفة : 24$ –

10- Majestic

Majestic يحتوي على ثلاثة أدوات للكلمات الرئيسية ضمن مجموعته من أدوات الـ SEO:

مولد الكلمات الرئيسية (Keyword Generator): يمكن استخدامه لاكتشاف كلمات رئيسية جديدة لأفكار المحتوى والإعلان المستهدف.

فاحص الكلمات الرئيسية (Keyword Checker): يوفر فهرسًا شاملاً يتتبع الكلمات والعبارات.

استكشاف البحث (Search Explore): يستكشف منافسة الكلمات الرئيسية ويوفر رؤية أكثر تفصيلاً لصعوبة التصنيف. يتوفر هذا الخيار فقط في خطط المستوى الاحترافي (Pro).

من خلال هذه الأدوات، يمكن لـ Majestic مساعدتك في اكتشاف الكلمات الرئيسية الجديدة، وتتبع الكلمات والعبارات، واستكشاف المنافسة والحصول على رؤية مفصلة حول صعوبة التصنيف.

التكلفة :

كيف يمكنك اختيار Keyword Research Tools مناسبه

الأدوات المدرجة هنا هي مجرد بعض الخيارات المتاحة لك، فكيف يمكنك اختيار المنصة المناسبة لاحتياجاتك، خاصة عندما يكون لديها نفس الوظائف أو وظائف مماثلة؟

اختيار أداة بحث الكلمات الرئيسية Keyword Research Tools المناسبة لموقعك يتطلب النظر في عدة عوامل. هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ قرار يجب عليك أن تأخذ في الاعتبار:

  • ميزانيتك : بالطبع، تحتاج إلى شيء يوفر لك الوظائف التي تحتاجها بسعر معقول. الخيارات المجانية يمكن أن تكون مفيدة، ولكنها غالبًا ما تكون أقل قوة من الأدوات المدفوعة.
  • استراتيجية الـ SEO الخاصة بموقعك : ما هو التركيز الرئيسي لجهود تحسين محركات البحث الخاصة بك؟ هل تسعى لزيادة ال authority  في مجالك؟ أم أنك ترغب في جذب عملاء جدد؟ هل تستهدف الناس محليًا أو دوليًا؟ كل منصة لبحث الكلمات الرئيسية لديها نقاط قوة وضعف مختلفة. اختر واحدًا يتناسب تمامًا مع أهدافك.
  • الهدف الرئيسي لموقعك: حدد الهدف الرئيسي لموقعك، سواء كان Increased traffic ، Increase sales، awareness ، إلخ. ذلك سيساعدك في تحديد الأدوات التي تلبي احتياجاتك الأساسية.
  • واجهة المستخدم وسهولة الاستخدام: قارن بين الميزات والوظائف المقدمة بواسطة الأدوات المختلفة. تحقق مما إذا كانت توفر تحليلات شاملة للكلمات الرئيسية، واقتراحات للكلمات المفتاحية ذات الصلة، ومعلومات عن المنافسة، وتوجيهات لتحسين الأداء، وما إلى ذلك. اختر الأداة التي توفر الميزات التي تحتاجها، لا تركز فقط علي الادوات المدفوعة يوجد ايضا ادوات مجانية تحقق لك ماتريد كما يمكنك الاستعانه بالمدفوع والمجاني معا لتحقق افضل النتائج.
  • الميزات والوظائف:: قارن بين الميزات والوظائف المقدمة بواسطة الأدوات المختلفة. تحقق مما إذا كانت توفر تحليلات شاملة للكلمات الرئيسية، واقتراحات للكلمات المفتاحية ذات الصلة، ومعلومات عن المنافسة، وتوجيهات لتحسين الأداء، وما إلى ذلك. اختر الأداة التي توفر الميزات التي تحتاجها، لا تركز فقط علي الادوات المدفوعة يوجد ايضا ادوات مجانية تحقق لك ماتريد كما يمكنك الاستعانه بالمدفوع والمجاني معا لتحقق افضل النتائج.
  • المراجعات والتوصيات: اطلع على مراجعات المستخدمين والتوصيات حول الأدوات المختلفة. قدم المستخدمون تعليقات حول الأداء والدقة والفعالية لكل أداة، مما يمكن أن يساعدك في تقييم أداء الأداة وفعاليتها. قراءة تجارب المستخدمين الحقيقية يمكن أن يوفر لك نظرة أفضل حول كيفية عمل الأداة ومدى فائدتها.
  • التكامل مع أدوات أخرى: إذا كنت تستخدم أدوات أخرى في استراتيجية SEO الخاصة بك، تحقق مما إذا كانت أداة بحث الكلمات الرئيسية المرشحة متكاملة مع تلك الأدوات أو قادرة على التواصل معها. هذا سيسهل عليك إدارة وتحليل بياناتك بشكل متكامل.
  • الدعم الفني والتحديثات: تحقق من مدى توفر دعم فني قوي من قبل فريق الدعم للأداة. كما تحقق من توفر تحديثات منتظمة وتطوير مستمر للأداة لضمان تحسين وتحديث الميزات.

تأكد من تقييم خياراتك بعناية. إذا كنت تعمل كجزء من فريق، فاستفسر عن آراء الجميع.

قد يكون لديهم منصات قد استخدموها في الماضي وكانت ناجحة أو غير ناجحة. فهم الأسباب التي تجعلها تعمل أو لا تعمل يمكن أن يساعدك على اختيار الأفضل بالنسبة لاحتياجاتك.

وعندما تجد الأداة المثالية بالنسبة لك، يمكنك البدء في استهداف المزيد من الاستعلامات وتحقيق مزيد من النجاح في هدفك.

عندما تأخذ في الاعتبار هذه العوامل وتقارن بين الأدوات المختلفة، ستكون قادرًا على اختيار أداة بحث الكلمات الرئيسية المناسبة التي تلبي احتياجاتك وتدعم استراتيجيتك العامة في تحسين محركات البحث (SEO).

المصدر : 16 Best Keyword Research Tools For SEO

مقالات ذات صلة :

3 أفكار عن “افضل 18 إداة للبحث عن الكلمات المفتاحية لموقعك الالكتروني 2024”

  1. موقع رائع يحتوي على الكثير من المعلومات المفيدة هنا وأرسلها إلى بعض الأصدقاء بالإضافة إلى المشاركة اللذيذة وبالطبع شكرًا على مجهودك

  2. I might like this blog, my brother said, and he was entirely right. Seeing this post made my day. You are not aware of the amount of time I invested in finding this information.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights